جاري تحميل ... AGHappgame

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

كتب مسموعة

'كتاب الهدوء (قوة الانطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام) – سوزان كين'


'كتاب الهدوء (قوة الانطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام) – سوزان كين'


'كتاب الهدوء (قوة الانطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام) – سوزان كين'

مراجعة 'كتاب الهدوء (قوة الانطوائيين في عالم لا يتوقف عن الكلام) "
للمؤلف : سوزان كين
في عالم يعج بالضجيج، ويرى الشخص الاجتماعي بعين الرضا، والإنطوائي بعين السخط أو الشفقة، يأتي كتاب الهدوء قوة الإنطوائيين ، ليناقش رؤية أخرى للشخصيات النمطية ونظريات علمية قلما نراها أو نسمع عنها في الواقع، ولكنها مدهشة!
عن الشخصيات المثالية..
كتاب الهدوء هو كتاب يدحض الرأي السائد في تفضيل شخصيات أو بيئات معينة على أخرى في مجتمعاتنا على أنها المثالية الناجحة. فمثلا، دائما ما يتم تشجيع الأطفال في المدارس على العمل الجماعي، وحتى البالغين في أماكن العمل. ولكن أبحاثا كثيرة ترى أن العمل الجماعي يمكن أن يتسبب في نتائج عكسية، وإنتاجية منخفضة، مقارنة بالعمل الفردي. أيضا، كتاب الهدوء يناقش كيف أن الإنسان الانطوائي قد يفوق الانبساطي في مجال الدراسة والعمل للسبب عينه الذي يمكن أن يجعله محل انتقاد، انطوائيته. فهو إن كان قليل الكلام، فهو لأنه مستمع جيد، مفكر ومحلل.
كيف يكون الهدوء قوة ؟

يجب عليك قراءة الكتاب لتعرف الإجابة!

الكتاب يبدأ بالحديث عن الوضع الحالي في المجتمعات بتفضيل الشخصيات الاجتماعية، المتحدثة بكل أريحية، والتي تستطيع الاندماج بسهولة في العمل الجماعي، وكيف أن هذا التفضيل قد يقتل الإبداع في كثير من الأحيان.

ينتقل الكتاب بعدها في الجزء الثاني إلى شرح الفروقات البيولوجية بين الشخصية الانطوائية والانبساطية، وما يترتب على ذلك من اختلاف في السلوك والآراء.

في الجزء الثالث، تقارن الكاتبة بين الشعوب من حيث الشخصيات السائدة بها، فأي الشخصيات تسود في مناطق دون الأخرى؟

وأخيرا تختم الكاتبة بالجزء الرابع، الذي يناقش كيفية التعايش مع كون الإنسان انطوائيا، وكيف ينجح في علاقاته الشخصية والعملية، وكيف يطور نفسه دون الحاجة إلى التخلي عن طبيعته أو محاولة إخفائها.

ما أحببت فيه:

أحببت الكتاب جدا! وأرى أنه مميز لأنه يكشف طريقة التفكير الخاطئة السائدة في كثير من المجتمعات، والتي تقوم على التقليل من شأن فئة كبيرة من المجتمع.

الهدوء قوة الإنطوائيين يناقش أهمية التنوع بين البشر، وأن لكل شخصية دورها في بناء المجتمعات، وينتقد تركيبة النظام الدراسي والاجتماعي في التركيز على تنشئة شخصيات من نمط معين يعتقد أنها الأفضل والأكثر قدرة على تحقيق النجاح.

ما لم أحب:

كعادة غالبية الكتب غير الروائية، هناك إسهاب طويل في الشرح وذكر الأمثلة. الكاتبة تذكر أمثلة كثيرة جدا لتستنتج الشيء نفسه مرارا وتكرارا، ولم يعجبني ذلك كثيرا. شعرت بالملل كثيرا في منتصف الكتاب لأنه ركز على تكرار المعلومة.

الكتاب فيه معلومات وأمثلة كثيرة، ومع أنه أعجبني جدا، إلا أنني احتجت إلى أسابيع لإنهائه. فهو ليس من نوعية الكتب التي تستطيع إنهاءها في عدة جلسات فقط!

من أنصح به:

أعتقد أن أي إنسان سيستفيد كثيرا من هذا الكتاب بغض النظر عن شخصيتك، فالكتاب موجه للجميع. إن لم تكن انطوائيا، سيعطيك الكتاب مجالا لفهم الانطوائيين وفهم تصرفاتهم، وإن كنت انطوائيا، فسترى ميزات كثيرة في شخصيتك ربما لم تكن مدركا لها من قبل، وسيعطيك أيضا نصائح عن كيفية التأقلم بنجاح مع محيطك.

عن الكاتب: سوزان كين محاضرة وكاتبة أمريكية ومحامية سابقة. حصلت على البكالوريوس في اللغة الانجليزية، وحازت بعد ذلك على شهادة المحاماة من جامعة هارفارد.

عدد الصفحات: 401

تصنيف الكتاب: علم نفس وتنمية بشرية
الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة AGHاندرويد . هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال الكتب والقصص والروايات والمجلات, كما نقدم بعض من قصص الرعب علي قناتنا علي اليوتيوب للغموض نهاية , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى